تخصص جراحة القلب من التخصصات الدقيقة التي تتطلب خبرة افضل دكتور جراحة قلب في مصر ، لما في هذه الجراحات من تدخلٍ في أهم عضو من أعضاء الجسم، حيث يعتبر القلب هو المحرك الرئيسي للدورة الدموية في جسم الإنسان، وأي تدخل غير سليم في هذا العضو قد يودي بحياة المريض.

ويتم علاج بعض أمراض القلب عن طريق شق الصدر، أو التدخل الجراحي المحدود عن طريق فتحة صغيرة أسفل الصدر، أو عن طريق المنظار، كما أن بعض أمراض القلب قد يتم علاجها عن طريق القسطرة الشريانية، والتي تستدعي من المريض البحث عن افضل دكتور قسطرة قلب في مصر للحصول على أفضل النتائج، وتجنب المضاعفات التي قد تحدث نتيجة التدخلات الجراحية.

وإليك أهم العمليات التي تستلزم تدخل افضل دكتور جراحة قلب في مصر ، ونبذة عن أفضل دكتور جراحة قلب وصدر بالقاهرة .

أهم الجراحات التي يقوم بها افضل دكتور جراحة قلب في مصر:

جراحة تغيير الصمامات القلبية

يحتوي القلب على عدد من الصمامات التي تفصل بين غرف القلب الأربعة، وصمامات تفصل بين غرف القلب والأوعية الدموية المسؤولة عن نقل الدم من وإلى القلب. وقد يتعرض أحد هذه الصمامات لبعض المشكلات التي تحول بينه وبين وظيفته الرئيسية، بأن يحدث ضيق في الصمام.. فلا تصل الكمية الكافية من الدم إلى الجسم، أو يتوسع الصمام فيحدث ما يسمى بارتجاع الصمام. وعادة ما تكون هذه المشكلة مصحوبة بالأعراض المؤلمة للمريض، وهو ما يتطلب التدخل السريع لعلاج هذه المشكلة، وتخليص المريض من الآلام التي يعاني منها.

غلق الثقب بين الأذينين

يولد بعض الأطفال بعيوب خلقية في القلب، ويعتبر الثقب بين الأذينين من أحد العيوب الخلقية التي يولد بها بعض الأطفال، والذي يتسبب عادة في اختلاط الدم المؤكسد بالدم غير المؤكسد، أو تضخم الجانب الأيمن من القلب. ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق التدخل الجراحي المحدود، أو عن طريق القسطرة القلبية في بعض الحالات.

 

زراعة وتغيير الشرايين التاجية

يصاب بعض الأشخاص بمشكلة انسداد الشرايين، وهو ما يتسبب في عدم وصول التغذية اللازمة من القلب إلى جميع أعضاء الجسم، وعادة ما تكون هذه المشكلة مصحوبة بألم كبير في الصدر، وصعوبة في التنفس. ويتم إجراء عملية زراعة وتغيير الشرايين التاجية لعلاج هذه المشكلة إذا لم يصلح العلاج عن طريق الأدوية.

 

استئصال أورام القلب

على الرغم من أن الإصابة بأورام القلب هي من الأمور النادرة، والتي يتم اكتشافها عادة بالصدفة عن طريق القسطرة التشخيصية التي يقوم بها افضل دكتور جراحة قلب في مصر .. إلا أن هذه المشكلة قد تطور وتعرض المريض إلى العديد من المضاعفات، مثل الإغماء المتكرر، أو صعوبة التنفس. ولذلك فإنه يفضل الإسراع في استئصال هذه الأورام بمجرد اكتشافها، لتجنب هذه المضاعفات.

 

أفضل دكتور جراحة قلب وصدر بالقاهرة

إن التدخلات الجراحية في القلب من أكثر التدخلات دقة، وأكثرها خطورة في نفس الوقت، ولهذا يجب عليك إذا كنت مصابًا بأحد أمراض القلب ألا تذهب إلا إلى الأطباء ذوي الخبرة الكبيرة، والكفاءة العالية. ويعتبر الأستاذ الدكتور أسامة عباس واحدًا من أفضل الأطباء المتخصصين في جراحة القلب. وقد ترأس قسم جراحة القلب بمستشفى الملك فهد التخصصي بالمملكة العربية السعودية، وحصل على الزمالة من جامعة فيكتور هوجو الفرنسية، كما إنه قد حصل أيضا على شهادة AFSA للتخصص في جراحة القلب. ولذلك يعده الكثير من الناس افضل دكتور جراحة قلب في مصر.

تواصل معنا

إذا كنت تريد الاستفسار أو حجز موعد معنا